منتديات شباب البلاد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
فالمنتدي بحاجة الى مشرفين

ادارة المنتدي
منتديات شباب البلاد

منتديات شباب البلاد

زيارتكم تسعدنا وتسجيلاتكم تشرفنا ومساهماتكم تزيد في رقي المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  قصة المثل الذي يقول: ( عادت حليمة الى عادتها القديمه )!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عثمان
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 28/04/2013

مُساهمةموضوع: قصة المثل الذي يقول: ( عادت حليمة الى عادتها القديمه )!   الأحد أغسطس 25, 2013 11:09 pm


هل تعرف قصة المثل الذي يقول:
( عادت حليمة الى عادتها القديمه )!

حليمة هي زوجة حاتم الطائي الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل

كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ واخذت الملعقة ترتجف الملعقة في يدها

فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها:
ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة الطبخ زاد الله بعمرها يوماً

فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ
حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء !

وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها
فجزعت حتى تمنت الموت
واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ
حتى ينقص عمرها وتموت

فقال الناس عادت حليمة الى عادتها القديمه
وصار مثلا يتداوله الناس .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة المثل الذي يقول: ( عادت حليمة الى عادتها القديمه )!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب البلاد :: منتديات عامــــــــــــــــــــــة :: القصص والروايات والشعر والخواطر-
انتقل الى: